اعرف حقوقك
- اقرأ بعناية جميع المعلومات المقدمة من شركة التمويل بشأن التزاماتك مقابل الخدمة أو المنتج وتأكد من أنك تفهمها وأنه يمكنك الالتزام بها.
- لا تكشف عن أي معلومات شخصية أو مالية لأي طرف آخر غير شركة التمويل وتحت أي ظرف من الظروف.
- اذا كان أي بند في عقد التمويل أو أي مستندات أخرى مقدمة من (البيت الأهلي للتمويل) غامضًا، يحق للعميل ان يستفسر عن ذلك وان يطرح الأسئلة على الموظفين الذين هم على استعداد للإجابة على أي أسئلة بطريقة واضحة ومهنية تساعدك على اتخاذ القرار الصحيح. يجب على موظفي شركة التمويل الإجابة على أي أسئلة بطريقة واضحة ومهنية.
- تأكد من أن النسخة الصادرة من عقد التمويل تتضمن جميع محتويات العقد بما في ذلك تسمية مبلغ التمويل، على سبيل المثال لا الحصر، مبلغ التمويل ونطاق النسبة السنوية وملخص عقد التمويل وكذلك جميع ملحقات العقد مثل جدول الدفع والبيان المرفق وغيرها.
- ستزودك شركة التمويل بتفاصيل حول الشكوى والإطار الزمني لتزويدك بالنتيجة مثل أرقام الاتصال والعناوين الخاصة بتقديم الشكوى ومتابعتها، استخدم هذه الخدمة وتعرف على كيفية تقديم الشكوى إلى أعلى المستويات إذا لزم الأمر.
- تأكد من أن جميع الحقول المطلوبة مكتملة في النماذج المقدمة إليك للتوقيع، ولا توقع على نماذج فارغة أو غير مكتملة
- لديك الحق في الحصول على رسوم وتكاليف الخدمات الإدارية التي يمكنك الحصول عليها من خلال الفرع والرقم الموحد للشركة والموقع الإلكتروني.
- توفر الشركة العديد من خدمات ما بعد البيع على سبيل المثال (ممارسة حق السحب، السداد المبكر، وحق إنهاء عقد التمويل) ويلتزم الفرع أو خدمة العملاء بتزويدك بالشروط والتفاصيل من هذه الخدمات.
- يجب على الشركة الحفاظ على سرية المعلومات الخاصة بعملائها وعدم الكشف عنها لأطراف أخرى باستثناء ما تقتضيه الأنظمة والتعليمات ذات الصلة.
- تعتمد سياسة الشركة على أفضل الممارسات لمكافحة واكتشاف الاحتيال سواء كان داخليًا (يرتكبه موظفو الشركة) أو خارجيًا (يرتكبه بعض العملاء) بناءً على تعليمات مؤسسة النقد العربي السعودي. ستقوم الشركة بإخطار السلطات التنظيمية المختصة بحالات الاحتيال المكتشفة. ولذلك تناشد الشركة عملائها المساعدة في الإبلاغ عن أي عملية احتيال لاتخاذ الإجراءات القانونية في هذا المجال.